الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية يدين الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة

دان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأربعاء، الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.
واكد أبو ردينة في بيان صحافي اليوم أن هذه الاعتداءات لن تجلب السلام والاستقرار لأحد، وتسعى من خلالها لتدمير حل الدولتين المدعوم من قبل المجتمع الدولي، والقضاء على فرص تحقيق السلام من خلال المفاوضات القائمة على الشرعية الدولية. وقال إن آخر هذه الاعتداءات هو قرارات محاكم الاحتلال الاسرائيلي بهدم 100 منزل فلسطيني في حي البستان داخل سلوان، والاستيلاء على عشرات المنازل الفلسطينية في منطقة الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وحي المطار في كفر عقب، ومنطقة البقعة في الخليل، ومنطقة العيون البيضا في مسافر يطا تمهيدا للاستيلاء عليها، بالإضافة إلى هدم تجمع الخرابيش القريب من قرية النويعة بمنطقة الاغوار، وتجريف أراضي المواطنين في قرية راس كركر شمال غرب رام الله، واقتلاع العشرات من اشجار الزيتون في قرية جالود جنوب نابلس.
واوضح أن السياسة الاسرائيلية أحاديةالجانب تهدف إلى نسف أي جهد دولي يبذل لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية. من جهة ثانية، قدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، بأعمال تجريف أمام مبنى قديم مقابل استراحة المسجد الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة. وأفادت لجنة إعمار الخليل في بيان بأن مستوطنين متطرفين يهود قاموا بأعمال مجهولة داخل مبنى قديم مقابل استراحة المسجد الإبراهيمي، في منطقة تعتبرها سلطات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة، وتمنع دخول لجنة الإعمار اليها، أو ترميم المباني فيها. وجرفت آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 5 دونمات واقتلعت أشجار زيتونفي قرية راس كركر شمال غربي مدينة رام الله. وقال مجلس قروي رأس كركر في بيان إن آليات الاحتلال جرفت خمسة دونمات من أرضه، واقتلعت أكثر من 20 شجرة زيتون. وأضاف المجلس، أن قوات الاحتلال استولت على مئات الدونمات من أراضي القرية خلال العامين الماضيين لصالح مشاريع استيطانية.
واقتلع مستوطنون متطرفون يهود اليوم، 40 شتلة زيتون من أراضي قرية جالود جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان إن عددا من مستوطني البؤرة الاستيطانية "احياة" اقتلعوا 40 شتلة زيتون من أراضي جالود تقع في حوض رقم 6 موقع الشيخ بشر. يشار إلى أن المستوطنين اقتلعوا مطلع العام الجاري العشرات من شتلات الزيتون في منطقة شعب الخراب شرق قصرة جنوب نابلس، وقبلها بأيام ارتكبت قوات الاحتلال في السادس من شهر كانون الثاني الجاري مجزرة بحق 3 آلاف شجرة زيتون في بلدة دير بلوط غرب سلفيت.