وزير الشباب يؤكد أهمية تحويل الأفكار الريادية إلى مشاريع

أكد وزير الشباب محمد النابلسي، أهمية ترجمة وتحويل أفكار الشباب الريادية إلى مشاريع على أرض الواقع ضمن فعاليات الملتقى الوطني الرابع للرياديين الشباب 2021.
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، فقد أنهت الوزارة عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور وزير الشباب، مرحلة التقييم النهائية للمشاريع التسعة المتأهلة ضمن فعاليات الملتقى الوطني الرابع للرياديين الشباب 2021، والذي يأتي تحت عنوان "الريادة في الرياضة".
وبحسب البيان، ناقشت لجان التحكيم التي ضمت ممثلين من مختلف الجهات والمؤسسات المشاريع التسعة المتأهلة، والتي تتنافس على المراكز الثلاثة الأولى، بعد الاطلاع على فكرتها وأهدافها وقابلية تطبيقها ومدى ديمومتها واستمراريتها في المستقبل البعيد.
وقال النابلسي، إن جميع الأفكار الشبابية التي تقدمت للملتقى أفكار ريادية هادفة، تُسهم في إدخال مفاهيم ومصطلحات وتقنيات جديدة في عالم الرياضة، بالإضافة إلى اسهامها في توفير فرص عمل جديدة للشباب في القطاع الرياضي من خلال مشاريع تتبنى الفكر الريادي نهجاً لها .
وأكد ضرورة دعم الشباب وتوفير جميع الفرص التشغيلية والتأهيلية والتدريبية من خلال التشاركية مع مختلف القطاعات والمؤسسات لمحاولة تخفيف نسب البطالة بين صفوف الشباب، وتشجيعهم على تبني مفهوم الريادة لإنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال ترجمة وتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع على أرض الواقع.