متصرف ماركا يؤكد أهمية التشاركية مع المؤسسات الاقتصادية

أكد متصرف لواء ماركا عاصم النهار أهمية التشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة الاقتصادية منها، لتحقيق الأمن المجتمعي والاقتصادي.
وقال النهار خلال لقاء في مقر جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية، حضره النائب سليمان ابو يحيى ومدير شرطة شرق عمان العميد فراس الدويري ومدير مركز أمن ماركا المقدم زيد الفقهاء وعدد من الصناعيين، أن الاقتصاد والأمن هما ركيزتان أساسيتان للنهوض بالمجتمعات وتحقيق النمو.
وحسب بيان صحفي للجمعية اليوم السبت، أكد النهار أن وزارة الداخلية تسعى إلى تحقيق التشاركية مع المجتمع المحلي بما ينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين.
بدوره، أكد رئيس الجمعية محمد زكي السعودي دور المراكز الأمنية في تحقيق الأمن المجتمعي، مشيداً في الوقت ذاته بالتشاركية الحقيقية مع مركز أمن ماركا الذي لا يألو جهداً في تقديم الخدمات التي من شانها أن تنعكس إيجابا على مؤسسات المجتمع المحلي.
وقال السعودي إن الجمعية التي تأسست عام 2010 تهدف إلى خدمة المصانع والمنشآت الحرفية الواقعة ضمن اختصاصها وتذليل العقبات أمامها وزيادة التنافسية بينها وتمثيلها لدى الجهات الرسمية وعقد المؤتمرات والمعارض ذات الشأن الاقتصادي.
وتضم منطقة شرق عمان الصناعية (ماركا وأحد وطارق وأبو علندا والحزام الدائري والنصر وبسمان).
وشيد أول مصنع في هذه المنطقة الصناعية بداية ستينات القرن الماضي، ويبلغ عدد المنشآت فيها 1800 منشأة صغيرة ومتوسطة وفرت 26 ألف فرصة عمل للأردنيين.