المفرق: ندوة حول المرأة الاردنية بين الواقع والمأمول

عقدت مديرية ثقافة محافظة المفرق، بالتعاون مع جمعية الملكة زين الشرف للتنمية، ومركز تعليم الشباب والكبار التابع لها ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية بين الواقع والمأمول".
واكدت رئيسة مجلس ادارة الجمعية الدكتورة أريج تليلان أهمية الاحتفال بيوم المرأة هذا العام كفرصة لإبراز إنجازاتها، ولاسيما في ظل احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، لافتة الى دور المرأة الأردنية خلال أزمة كورونا، والتي وقفت خلالها جنبا إلى جنب مع الرجل في الصفوف الأمامية لتكون الممرضة والمعلمة والمربية والعالِمة. وعرضت النائب السابق الدكتورة ريم أبو دلبوح أهم الإنجازات التي تم تنفيذها على مستوى القوانين والتشريعات لزيادة نسبة مشاركة المرأة في عدد من المجالات.
وتحدثت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون تليلان عن أهم المعيقات التي تواجه المرأة الأردنية في سبيل تحقيق المساواة، مشيرة الى التقرير العالمي للفجوة الجندرية الذي يبرز الخلل في تراجع مؤشر مشاركة المرأة الأردنية في المجال السياسي والاقتصادي.
وفي نهاية الندوة دار حوار موسع بين المحاضرين والحضور من القيادات النسوية المفرقية، تم خلاله تبادل وجهات النظر الإيجابية الداعمة والمساندة لحقوق المرأة.
(بترا)