بلدية اليرموك تستحدث منطقة رابعة في أبو اللوقس

استحدثت بلدية اليرموك في لواء بني كنانة منطقة محلية جديدة في بلدة أبو اللوقس، بهدف تحسين مستوى الخدمات البلدية المقدمة للبلدة في المجالات كافة.
وقال رئيس البلدية، محمد هايل الزعبي، في حفل افتتاح المنطقة، بحضور متصرف لواء بني كنانة، مخلد الفواز، إن استحداث المنطقة سيسهم بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن البلدية أصبحت تضم 4 مناطق هي اليرموك وحريما وخرجا، بالإضافة إلى أبو اللوقس.
وأشار إلى أنه جرى تزويد المنطقة التي كلف عضو مجلس بلدي اليرموك عاطف الصغير بأن يكون رئيسا للجنة المحلية فيها بالمكاتب والكوادر المؤهلة لخدمة السكان دون الحاجة إلى مراجعة مركز البلدية بعد ربطهما إلكترونيا.
ولفت الزعبي إلى أن أبرز المشاريع القادمة التي ينتظر إنجازها في بدلة أبو اللوقس تتمثل بتوسعة مظلة المقبرة بقيمة 2500 دينار وتنفيذ مشاريع وفتح وتعبيد وخلطات اسلفتية بمساحة 7 آلاف متر مربع.
ونوه إلى أنه تم تخصيص مبلغ نصف مليون دينار من صندوق البلدية لصيانة وتأهيل مبنى مجلس محلي أبو اللوقس والحصول على منحة كندية عن طريق بنك تنمية المدن والقرى بقيمة 355 الف دينار تخصيص 8 آلاف دينار منها لغايات فتح وتعبيد عدد من شوارع أبو اللوقس وفرشها بالخلطات الإسفلتية.
وقال الزعبي إنه من ضمن المشاريع المدرجة على موازنة العام الحالي تنفيذ العديد من قنوات تصريف المياه وتوسعة منحى طريق أبو اللوقس لمعالجة المشاكل المرورية التي كان يتسبب بها.
وكشف الزعبي عن تشكيل لجنة من وزارة الصحة أوصت بإنشاء مركز صحي أولي في بلدة أبو اللوقس، معربا عن الأمل في أن يرى المشروع النور خلال العام الحالي، خصوصا وأنه تم إقراره بوقت سابق من مجلس الوزراء السابق.
من جانبه، أشار رئيس المجلس المحلي المكلف، عاطف الصغير، إلى أنه من شأن استحداث منطقة رابعة في بلدة أبو اللوقس زيادة وتيرة الإنجاز والمتابعة للمشاريع التي تشكل أولوية للبلدة تضاف لمجموع الخدمات التي تقدمها بلدية اليرموك لمجموع السكان.
وعبر عدد من أهالي البلدة في حفل استحداث المنطقة، الذي تم وفق ضوابط ومعايير الصحة والسلامة العامة اتساقا مع أوامر الدفاع عن أملهم أن يعكس استحداث مجلس محلي في بلدتهم في تحسين مستوى الخدمات فيها.
--(بترا)