وزير الزراعة يتفقد عدد من المناطق الحرجية في عجلون


ناديه العنانزه
اكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات على ضرورة تكاتف كافة الجهود من اجل حماية الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية من كافة اشكال الاعتداءات .
واضاف الوزير حنيفات خلال زيارة تفقدية له اليوم لعدد من المناطق الحرجية في محافظة عجلون يرافقه محافظ عجلون سلمان النجادا وعضو لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب خلدون الشويات ان الغابات ثروة وطنية كبيرة و هي مسؤولية الجميع من مؤسسات رسمية واجهزة امنية ومجتمع محلي مبينا اننا سنعمل على اكثر من مسار على حمايتها وتشديد الرقابة عليها .
واشار ان هذه الزيارة غير مبرمجة لمحافظة عجلون بناء على معلومات وردت للوزير عن وجود تعديات لاكثر من موقع وبما يزيد عن ٢٧ شجرة .
وكان الوزير قد التقى محافظ عجلون النجادا في مبنى المحافظة وعدد من نواب المحافظة والاجهزة الامنية مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به المحافظة والجهد المبذول من قبل الحاكم الاداري والاجهزة الامنية في متابعة التعديات .
واشار الحنيفات الى العمل على اشراك المجتمع المحلي من خلال تفعيل جوار الغابات من جمعيات ومؤسسات للمساندة في الحفاظ على الغابات وتحقيق الاثر البيئي والاقتصادي من الاستغلال الامثل لهذه الثروة الوطنية واشراك البلديات بهذا الدور المهم واكد على ان احطاب عجلون لن تخرج من عجلون وكذالك المحافظات وسيتم توزيعة على العائلات الفقيرة من خلال رقابة واسعة وحقيقية من الوزارة .
وبين ان الوزارة ستعمل على تشديد الرقابة من خلال الابراج وكوادرها وطائراة الدرونز وتغطية الكاميرات لكافة المواقع ولن نتوانى في اتخاذ القرارات الرادعه وبالتعاون والتنسيق الحكام الاداريين والاجهزة الامنية من اجل خفض التعديات ضمن خطة الوزارة في الحفاظ على الغابات ومتابعة التعديات .
وتحدث الحنيفات الى التنسيق الاستباقي والاستعداد للحرائق واعداد الخطط والاجراءات خلال اشهر الصيف القادمة بالتنسيق مع الاجهزة المختصة .
بدوره اكد النجادا ان محافظة عجلون لها خصوصية وتتمتع بميزات طبيعية وبيئية وسياحية مبينا اننا نعمل بجهد تشاركي من كافة الجهات ذات الاختصاص لمتابعة التعديات والحد منها والتعامل معها كأولوية .
وأشار النائب الشويات ان غابات عجلون تعاني من الاعتداءات المتكررة داعيا الوزارة الى مراعاة طبيعة عجلون وزيادة عدد ابراج المراقبة والطوافين وكادر الحراج من اجل مساندة الجهود لحماية الغابات .