رئيس الحزب الحاكم في المانيا يستقبل الصفدي

استقبل رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم في ألمانيا أرمين لاشيت اليوم الأربعاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في اجتماع أكد عمق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن وألمانيا واستعرض مساحات التعاون المتزايدة بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى التنسيق المستمر حول التحديات الإقليمية.
وأكد لاشيت أهمية العلاقة الأردنية الألمانية والدور الأردني الرئيس الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار. وأكد الصفدي خلال الاجتماع تثمين الأردن للشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين التي يستمر جلالة الملك عبدالله الثاني والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على تعزيزها وتطويرها.
وثمن الصفدي الدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن لمساعدته على مواجهة التحديات الاقتصادية. وبحث لاشيت والصفدي المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الازمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل والشامل، إضافة إلى الشراكة الأوروبية المتوسطية ودور الاتحاد الأوروبي الهام في المنطقة. إلى ذلك التقى الصفدي رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني بيتر رامزاور وبحث معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري.
وأكد الصفدي ورامزاور الحرص على تفعيل التعاون وإيجاد آفاق أوسع لزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون بين القطاع الخاص، مشيرين الى أهمية التعاون القائم في قطاعات المياه والتعليم المهني ونقل التكنولوجيا إلى غيرها من المجالات الحيوية. كما أجرى الصفدي خلال زيارته إلى ألمانيا مقابلة مع التلفزيون الألماني "دويتشيه فيليه" تناولت جهود المملكة في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها وبرامج الإصلاح الاقتصادية والسياسية إضافة إلى العلاقات الأردنية الألمانية والتطورات في المنطقة.
--(بترا)