اللجنة الأولمبية الأولى آسيوياً والرابع عالمياً بعدد المتابعين

حلت الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية الأردنية، في المركز الأول آسيويا والرابع عالميا، بحسب أعداد المتابعين للصفحات الرسمية للجان الأولمبية المختلفة.
جاء ذلك، وفقا لدراسة أجراها اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية حول مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للدول الأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية والبالغ عددها 206 دول للعام 2020.
وأشارت الدراسة إلى أن عدد المتابعين للصفحة الرسمية للجنة الأولمبية الأردنية بلغ مليونا ومائة الف مُتابع، وهو ما يجعلها في المركز الأول على مستوى آسيا والمركز الرابع على مستوى العالم خلف كل من الولايات المتحدة الأميركية (حوالي 4 ملايين متابع) والبرازيل أكثر من مليونين والمملكة المتحدة أكثر من 5ر1 مليون متابع.
وأوضحت أن الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية الأردنية على "فيسبوك" هي الأكثر مشاهدةً للفيديوهات من بين جميع الدول الأعضاء التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي، واحتلت الصفحة المركز الثالث من حيث الأكثر نمواً على مستوى العالم.
وأكد المسؤول الإعلامي في اللجنة الأولمبية الأردنية زيد الصرايرة في رده على استفسارات وكالة الأنباء الأردنية (بترا) تلقي اللجنة لهذه الدراسة التي أكدت احتلال صفحة اللجنة على المركز الأول آسيويا والرابع عالميا.
وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية حرصت منذ اطلاق الاستراتيجية الوطنية للرياضة الأردنية في عام 2017 على زيادة الاهتمام بالرياضة من جميع جوانبها على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة وشمل ذلك متابعة المنتخبات الوطنية المشاركة في كل البطولات والمنافسات المختلفة والتفاعل مع الجمهور الأردني والعربي والدولي من خلال محتوى متميز يعكس الهوية الأردنية بأفضل طريقة.
--(بترا)