الصين تفند اتهامات غربية حول مبادرة الحزام والطريق

انتقدت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، تقارير إعلامية غربية تفيد بأن الدول المشاركة في مبادرة "الحزام والطريق" تصمت على "انتهاكات حقوق الإنسان الصينية لضمان استمرار استثماراتها"، مؤكدة أن نية الصين لطرح المبادرة وتعزيز التعاون حولها يتم في إطار التعاون مع الدول على طول الحزام والطريق على أساس مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة.
وأشار المتحدث باسم الوزارة تشاو لي جيان اليوم الثلاثاء، الى "الإجماع الواسع لمعظم الدول على أن الصين قدمت حلولا للمساهمة في تنمية العالم وقضية حقوق الإنسان من خلال تطوير الحزام والطريق مع دول أخرى".
وأضاف، إن "العديد من المشاكل والصراعات والأزمات في العالم اليوم هي نتيجة للتنمية غير الكافية وغير المتوازنة"، مؤكدا أن نية الصين من طرح مبادرة "الحزام والطريق" هو لتعزيز التعاون مع الدول على طول الحزام والطريق على أساس مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة؛ وللمساعدة على تنمية اقتصاداتها والتخلص من الفقر.
وقال، "بفضل الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان، ازدادت الاستثمارات الى أكثر من 25 مليار دولار، وتم خلق أكثر من 70 ألف فرصة عمل مباشرة".