بورصة عمان تستضيف الاحتفالية السنوية لمبادرة المساواة بين الجنسين

استضافت بورصة عما، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولي، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الأردن" ومنظمة " UN Global Compact"، الاحتفالية السنوية لمبادرة المساواة بين الجنسين في الأردن، تحت عنوان " المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم كوفيد-19 ".
وبحسب بيان لبورصة عمان اليوم الثلاثاء، بدأت الاحتفالية بقرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة، بحضور كل من رئيس هيئة الأوراق المالية الدكتور ليث العجلوني، والمدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي وممثلين عن الجهات المشاركة.
وقال مازن الوظائفي، إن مشاركة البورصة هذه الاحتفالية مع 107 بورصات وشركات مقاصة حول العالم يقرعون الجرس بمناسبة يوم المرأة العالمي هذا العام، جاء في وقت أظهرت المرأة الأردنية والقيادات النسائية مهارات متميزة في فترة جائحة كورونا، وقدمن مساهمات قيمة في صناعة القرار ووضع السياسات والتشريعات.
وأكد ضرورة وجود المزيد من الجهود التي تعزز من دور المرأة كشريكة للرجل في كافة المجالات، وتشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم لاتخاذ خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع. واشار الوظائفي إلى أن البورصة لديها جهود واهتمام واضح لتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة في منظومة سوق رأس المال الوطني وتعزيز النشاط الاقتصادي والمشاركة الفاعلة في سوق العمل.
ولفت الى إعلان الاتحاد العالمي للبورصات قبل أيام، اختيار مديرة دائرة التخطيط والتطوير المؤسسي في بورصة عمان لتكون ضمن قائمة السيدات القياديات في البورصات العالمية.
من جهته، قال مدير بلدان إقليم المشرق بمؤسسة التمويل الدولية عبد الله جفري، إن المساواة بين الجنسين أحد الشروط الأساسية لنجاح الشركات والمؤسسات، حيث ستبقى مؤسسة التمويل الدولية ملتزمة بدعم الشركات من أجل تقديم سياسات عمل مرنة وبناء البنية التحتية الرقمية لتنويع مجموعة المواهب لديها وضم النساء المحترفات اللواتي سيقدن نمو ونجاح الشركات والوصول المتكافئ إلى الفرص للجميع.
وقالت نائب ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن عايشة مختار "إن مشاركة القطاع الخاص أمر في بالغ الأهمية لتمكين المرأة، خاصة أن مؤسسات سوق رأس المال، هي الشريك المناسب لتعزيز المشاركة الكاملة والفعّالة للمرأة ودعم تكافؤ فرصها في المراكز القيادية. واضافت، من خلال اعتماد مبادئ تمكين المرأة، تدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة شركاء القطاع الخاص في تنفيذ إنجازتهم المؤسسية المتعلقة بحصوص أبعاد النوع الاجتماعي لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، بما في ذلك المساواة في الأجور، وسلسلة التوريد المراعية للنوع الاجتماعي وسياسات مكان العمل.
وقالت بورصة عمان في البيان، إن مشاركتها في هذا المبادرة تأتي حرصاً وإيماناً منها بالدور الذي يُمكن أن تحققه المرأة الأردنية في عملية التنمية المستدامة والنشاطات الاقتصادية المختلفة وأهمية زيادة الوعي بأهمية هذا الدور.
--(بترا)