ورشة حول إدارة مشاريع بناء القدرات في مجال التعليم العالي

 عقد مكتب إيراسموس بلس الوطني، ورشة عمل حول تنفيذ وإدارة مشاريع بناء القدرات للعاملين في التعليم العالي والتي تم اختيارها عام 2020، بهدف تطوير الخطط والمناهج الدراسية في الجامعات الأردنية بما يتواءم مع نظيراتها في الدول الأوروبية.
وأشادت مديرة برنامج التعليم والمنسقة لبرنامج إيراسموس بلس في بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن اينش ألفيس، التي افتتحت الورشة، بالعلاقات الأردنية - الأوروبية بمختلف المجالات وخصوصاً في مجال تحسين التعليم والتعليم العالي، مشيرة إلى أولويات للبرامج المستقبلية والتي تضمن رقمنة التعليم، والابتكار والريادة بالإضافة الى التعليم التقني والدمج الاجتماعي للفئات الأقل حظاً.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن مكتب إيراسموس بلس الوطني، اليوم الثلاثاء، فقد ثمنت ألفيس، بالجهد الذي يقوم به مكتب إيراسموس بلس من حيث تقديم العون للمشاريع والجامعات لضمان تنفيذها على أكمل وجه.
بدوره، قال مدير المشاريع في مفوضية الاتحاد الأوروبي في بروكسل كليفيو كاسالي، "تعتبر الأردن من أنشط الدول في عدد المشاريع المقدمة، فقد احتلت الأردن المركز الأول على مستوى دول الجوار كافة من حيث عدد المشاريع المقدمة وبواقع 98 مشروعا، وهذا يدل على كفاءة الجامعات وكوادرها وقدرتها على كتابة وإدارة هذه المشاريع ماليا وفنيا".
من جانبه، ثمن مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجاء، دور جميع المشاركين لما بذلوه من جهد في كتابة هذه المشاريع والتي ستسهم في اتاحة الفرصة أمام أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالإضافة الى الطلبة في تطوير معرفتهم ومهارتهم وذلك بالاستفادة من الشركاء الأوروبيين المشاركين في هذه المشاريع.
--(بترا)