كورونا توقف عطاءات سلطة إقليم البترا

 اتخذ مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء عدة قرارات لتخفيض النفقات الرأسمالية والتشغيلية للسلطة نتيجة شح الموارد المالية لتوقف حركة السياحة الخارجية بسبب جائحة كورونا.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة البترا، الدكتور سليمان الفرجات لـ(بترا)، اليوم الثلاثاء، إن أبرز القرارات المتخذة جاءت بوقف طرح أي عطاءات جديدة، وإيقاف كافة العطاءات الجاري تنفيذها من لوازم وأشغال وخدمات فنية ومياه وصرف صحي، بما في ذلك عطاء نظافة المحمية الأثرية؛ على أن يتم استئناف هذه العطاءات حال تحسن الوضع المالي وتوفير المخصصات اللازمة.
وأضاف أن القرارات شملت وقف بناء كافة الجدران الاستنادية أو المساهمة فيها، ووقف كافة أعمال الصيانة الروتينية باستثناء الطارئ منها، والذي يتطلب التدخل الفوري، إلى جانب وقف كافة الاستملاكات الجديدة للأراضي والعقارات، وتأجيل تنفيذ قرارات المحاكم بالتعويض عن الاستملاكات لحين توافر مخصصات مالية.
وأشار إلى أنه ولترشيد فاتورة الكهرباء ستعمل السلطة على تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 50 بالمائة من الأعمدة المضاءة بحيث يتم تشغيل وحدة إنارة وإطفاء وحدة إنارة أخرى لتوفير الحد الأدنى من الإنارة.
وبين أن مجلس المفوضين قرر إيقاف صرف بدل الإيفاد للدورات والبعثات، وبدل العمل الإضافي، ومكافأة وحوافز موظفي السلطة المنتدبين والمكلفين والمعارين لدى جهات أخرى، وإيقاف المساعدات والتبرعات بكافة أشكالها، والحجوزات والضيافة لزوار السلطة والوفود الرسمية.
ونوه الدكتور الفرجات إلى أن تنفيذ هذه القرارات سيبدأ اعتباراً من بداية شهر نيسان المقبل.
--(بترا)