لقاء حول واقع الحيوانات العاملة في إقليم البترا

عقدت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأربعاء، لقاء حول واقع الحيوانات العاملة في الموقع الاثري بالبترا في ظل تداعيات جائحة كورونا والاثار المترتبة عليها مع مؤسسة الاميرة عالية وجمعية اصحاب الرواحل العاملة في البترا .
وتناول اللقاء الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى إيجاد بيئة صحية مناسبة للحيوانات العاملة في البترا وتحسين مستوى الرفق بها.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن السلطة تسعى ضمن خططها إلى استمرار الجهود الرامية لتحسين واقع الحيوانات العاملة في المنطقة، بالرغم من التحديات الحالية ومن خلال مبدأ التشاركية مع الأطراف المعنية وعلى كافة المستوياتوأضاف، أن السلطة وبالتعاون مع الشركاء بصدد تنفيذ بعض الإجراءات التي من شأنها التعاطي مع الجائحة والتخفيف من الآثار المترتبة عليها والتي تنعكس على الحيوانات ومالكيها، مثمنا الدعم الذي تقدمه مؤسسة الأميرة عالية وشركاؤها من أجل تطوير واقع الحيوانات العاملة في البترا.
من جانبها اشارت ممثلة مؤسسة الأميرة عالية الدكتورة زين شاهين الى أهمية الشراكة ما بين المؤسسة وإقليم البترا، لافتة إلى خطة العمل التنفيذية لهذا العام ومن المتوقع أن تأتي بمخرجات إيجابية تجاه تحسين مستوى الرفق بالحيوان في المنطقة.
--(بترا)