محافظ عجلون يلتقي السفيرة البريطانية

بحث محافظ عجلون سلمان النجادا خلال لقائه اليوم الاثنين السفيرة البريطانية بريجيت بريند، المشاريع الممولة من بريطانيا، واهمية السياحة المحلية والبيئية وحمايتها والفرص المتاحة.
وقالت السفارة البريطانية في بيان صحافي إن السفيرة زارت عددا من المؤسسات في محافظة عجلون، منها فرع صندوق المعونة الوطنية، والتقت عددا من المستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية الطارئ للحكومة الأردنية. واشار البيان إلى أن بريطانيا قدمت 25 مليون جنيه إسترليني لدعم جهود الحكومة لتقديم الدعم من خلال التحويلات النقدية إلى 293 الف اسرة تأثرت بجائحة كورونا. وقال المدير العام للصندوق، عمر المشاقبة: لقد قدمت بريطانيا دعماً مهماً للصندوق وللجهات الأخرى المعنية التي تتشارك معنا لتحسين وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.
وكانت السفيرة زارت محمية غابات عجلون، وجالت على مرافق المحمية والأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة، وهو المركز الأول في العالم العربي المتخصص في التدريب على الحفاظ على الطبيعة، والتقت أفراد المجتمع العاملين في المجالات المختلفة التي أنشأتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، لتوفير فرص العيش المستدامة لهم.
وتجولت السفيرة في ملعب كرة القدم وصالة الرياضة في صخرة عجلون الذي أنشئ بدعم بريطاني ويستفيد منه حوالي 27 الف مواطن. --(بترا)