جلسة حوارية تناقش الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي جلسة عصف ذهني حول الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، شارك فيها مدير المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبد الله العبابنة ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور محمد الحلايقة.
وبحسب بيان صحفي صدر عن المجلس، اليوم الثلاثاء، اشتملت الجلسة التي حضرها الأمين العام للمجلس وعدد من الباحثين من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، على عرض للخلفية التاريخية لإعداد الاستراتيجية والتطورات التي جرت عليها منذ إقرارها والتحديات التي تواجهها.
وأكد الحلايقة أهمية الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والحاجة إليها في هذه المرحلة، وأهمية متابعة هذه الوثيقة المهمة وإنفاذ ما ورد فيها.
وقال العبابنة إن الهدف من الاستراتيجية هو النهوض بقطاع التعليم، وخاصةً التعليم العام والمهني والعالي لتحقيق أفضل عوائد الاستثمار، إضافةً إلى رسم خارطة طريق واضحة في المجالات الرئيسة التي تتضمنها الاستراتيجية، والأنشطة المطلوبة والتحديات والمخاطر وكيفية التغلب عليها.
وجرى الاتفاق على أن يقوم المجلس الاقتصادي والاجتماعي، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، بعقد جلسة حوارية بمشاركة عدد من الخبراء والباحثين لمتابعة الاستراتيجية والخروج بعدد من التوصيات لرفعها إلى مجلس الوزراء.