وقفة احتجاجية مستمرة لمهندسي محافظة معان

- جواد الخضري
نفذ عدد من المهندسين الخريجين القدامى والجدد من أبناء محافظة معان من مختلف التخصصات الهندسية وقفة احتجاجية مساء اليوم الاربعاء والتي قد تستمر لحين تنفيذ مطالبهم .
وصرح عدد من المهندسين لصحيفة " الانباط " اليومية بأن الوقفة جائت احتجاجا على ما تقوم به الشركات العاملة بالمحافظة من عدم تعيين الخريجين من أبناء المحافظة إلا بأقل من الحد الادنى ، بينما يتم التعيين لعدد من المهندسين من خارج المحافظة على الرغم من وجود مهندسين لديهم نفس الخبرات وذات كفاءة عالية . واضافوا متسائلين عن الاسباب الغير موجبة لقيام الشركات بهذه الاجراءات .
المهندس ابراهيم الشمري أكد " للانباط " بأن الشركات العاملة بالمحافظة وعلى رأسها شركة مناجم الفوسفات الاردنية التي تم توقيع اتفاقية مع نقابة المهندسيين الاردنيين على تدريب عدد من المهندسين والمقدر عددهم بأكثر من مائة مهندس ، الا ان المفاجئة كانت  من خلال تدريب مهندسين من خارج المحافظة ولم تتجاوز نسبة المهندسين المتدريب من أبناء محافظة معان 10% . واضاف بأنه سبق وان تم الاجتماع مع نقيب المهندسين الاردنيين م احمد سماره الزعبي للتنسيق مع رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات لزيادة نسبة عدد المهندسين المتدربين من أبناء المحافظة ، لكن وعلى ما يبدو ان النقابة ليس لها قوة سلطة من اجل الضغط على الشركات العاملة .