ارتفاع أعداد الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في فلسطين إلى 60

أعلن مسؤول حكومي فلسطيني اليوم (الأحد)، ارتفاع أعداد الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 60 حالة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا كمال الشخرة للصحفيين في مدينة رام الله، إن جميع المصابين بالسلالة الجديدة يتم حجرهم داخل المنازل ومتابعتهم بشكل حثيث.

وذكر الشخرة أن وضع انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا تحت المراقبة المشددة مع اتخاذ تدابير احترازية مثل إغلاق المعبر الواصل بين الضفة الغربية والأردن.

وتم الإعلان في 17 يناير الماضي عن تسجيل أولى الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية باكتشاف 17 حالة في البلدات المحاذية لمدينة القدس.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم عن تسجيل 14 وفاة و824 إصابة جديدة بكورونا و528 حالة تعاف في الأراضي الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأفادت الكيلة في التقرير اليومي للوزارة الذي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، بوجود 64 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 14 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات بكورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 2072 فيما ترتفع حصيلة الإصابات إلى 183365 منهم 172120 حالة تعاف، بحسب بيانات رسمية