ورشة حول السلامة العامة في المختبرات

نظمت كلية الزراعة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية ورشة بعنوان " السلامة العامة في المختبرات " بمشاركة مشرفي المختبرات العلمية ومشرفي المباني وعمال النظافة في الجامعة .
وقالت عميد كلية الزراعة التكنولوجية الدكتورة امل العبادي إن الورشة تأتي حرصا من ادارة الجامعة على سلامه وصحة العاملين في المختبرات، مشيرة الى ضرورة التوعية وتسليط الضوء على اهم المخاطر التي قد تواجه العاملين في المختبرات واهم اجراءات السلامة العامة الواجب اتباعها لمواجهة أي مخاطر من اجل خلق بيئة عمل آمنه، وتجنب وقوع حوادث وإصابات. واشار مدير وحدة الخدمات العامة الدكتور محمد أبو رمان الى ان الورشة تهدف الى التوعية بأهمية اجراءات السلامة العامة والمخاطر التي قد تواجه العاملين في المختبرات ومشرفي المباني وعمال النظافة العامة، لافتا إلى أن وحدة الخدمات العامة تستقبل كافة الملاحظات حول امور السلامة العامة .
وأكدت رئيسة لجنة المختبرات العلمية في كلية الزراعة التكنولوجية المهندسة دعد الدباس الى اهمية عقد الورشات المتخصصة لمشرفي المختبرات العلمية والعاملين في الخدمات ليكونوا على دراية وإطلاع بالإخطار المتوقع حدوثها اثناء عملهم في المختبرات واهم طرق السلامة العامة ، موكدة ان اللجنة على استعداد للتعاون مع مشرفي الكليات لعقد الورش المتخصصة.
وتضمنت الورشة محاضرات حول اهم اجراءات السلامة العامة في المختبرات والتعريف ببيئة العمل والسلوك السليم داخل المختبر واهم طرق وممارسات النظافة والتعريف بأدوات السلامة الشخصية في المختبر.
--(بترا)