الكويت تصدر قرارات صارمة لمواجهة كورونا

 أقر مجلس الوزراء الكويتي اليوم الاربعاء، مجموعة من القرارات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، أن مجلس الوزراء قرر إغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتبارا من الثامنة مساء حتى الخامسة فجراً، لمدة شهر، باستثناء الصيدليات ومنافذ تسوق الأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية. كما تقرر اغلاق المولات التجارية والمطاعم من الساعة الثامنة مساء اعتباراً من الأسبوع القادم، على أن تستثنى خدمة توصيل طلبات المطاعم من هذا القرار.
وأضاف المزرم بانه تقرر ايضا ايقاف العمل في النوادي والصالونات والمنتجعات ووقف كافة أنشطة الاحتفالات، ومنع دخول غير الكويتيين لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد المقبل، باستثناء أقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية.
وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدر حكومي، أن توصية تم اعتمادها بفرض حجر مؤسسي لمدة أسبوع على القادمين إلى الكويت، على أن يكون القرار نافذاً في وقت لاحق من هذا الشهر.
وفي سياق متصل، وبحسب وكالة الانباء الكويتية، فان وزارة الخارجية، دعت المواطنين الى تجنب السفر خوفا من التداعيات الخطيرة لتحور الفيروس وسرعة انتشاره، ولفتت الى ضرورة حصول المضطرين للسفر على تأمين صحي يغطي كافة الامراض بما فيها كورونا.
-- (بترا)