مؤسسة ليدرز تختتم مشروعا سياحيا في محافظتي الكرك والطفيلة

 اختتمت مؤسسة "ليدرز" الدولية للتنمية الاقتصادية بالشراكة مع جمعية "درب الأردن"، مشروع " فرص اقتصادية جديدة على المسار الجنوبي لدرب الأردن" لدعم السياحة في الأردن بتمويل من صندوق "شراكة" التابع للسفارة الهولندية.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، خلال زيارة إلى مجموعة من المستفيدين في محافظتي الكرك والطفيلة، إن المشروع وفر على مدى العامين الماضيين فرصاً اقتصاديةً جديدة للمجتمعات المحلية على طول الجزء الجنوبي من مسار درب الأردن (طريق للمشي لمسافات طويلة يمر عبر طول البلاد من أم قيس في الشمال إلى العقبة في الجنوب).
وأضافت أنه من خلال هذا المشروع جرى تطوير وتعزيز الفرص الاقتصادية لـ 23 شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة بين الكرك والعقبة، ومكنهم المشروع من تقديم تجارب مجتمعية متنوعة للسياح المحليين والوافدين على حدٍ سواء، ما أدى إلى تحسين سبل عيشهم وتحسين مستوى المعيشة بشكل عام.
وثمّن القائم بأعمال سفارة مملكة هولندا في الأردن مارك هسلار، من جانبه، المساعي المبذولة لتحقيق أهداف المشروع قائلاً "نحن سعداء بزيارتنا النهائية للمستفيدين للاحتفال باختتام مشروع ناجح للغاية في كل من الكرك والطفيلة.
وأضاف أن المشروع مكن أم كرم وابنها من توسيع مطبخهم الإنتاجي ومخيمهم المتنقل بدعم من المشروع، ومع تزايد عدد السياح المحليين قامت أم كرم بتوظيف سيدات من المجتمع المحلي بسبب الطلب المتزايد على خدماتها، وفي الطفيلة وسّع مخيم عين لحظة السياحي عدد الخيم المتاحة لتلبية احتياجات الزوار".
وأوضح أن هذا المشروع دليل على أهمية دعم الأعمال الصغيرة وفرص العمل في المجتمعات المحلية، في الوقت الذي تستمر فيه السياحة المحلية في الأردن، وينتظر المستفيدون بفارغ الصبر عودة السياح الأجانب مرة أخرى".
وأعربت أم كرم المهاينة وابنها كرم البالغ من العمر 23 عاماً عن امتنانهما للدعم السخي من المشروع الذي مكنهما من شراء أدوات جديدة بدلاً من استئجارها، الأمر الذي قلل من عبء التكلفة والوقت لديهم.
وثمن المدير العام لمؤسسة "ليدرز" الدولية للتنمية الاقتصادية حمزة الشمايلة، لمساهمات السفارة الهولندية في تطوير قطاع السياحة الأردني. وقال إن السياحة نفط الأردن والتي بدورها تساهم بالانتعاش والنمو الاقتصادي للمملكة، ومن خلال الدعم المستمر من السفارة، فإننا نساعد القطاع ليس فقط على التعافي وإنما أيضاً على إعادة البناء والازدهار من أجل مستقبل أكثر استدامة للقطاع السياحي الأردني.
--(بترا)