اتفاقية تعاون بين الوطني للبحوث الزراعية والإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه

وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع الشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه، في مجال تأهيل الرياديين والمبدعين.
ووقع الاتفاقية مدير عام المركز الدكتور نزار حداد، والمدير التنفيذي للشبكة الدكتور مروان الرقاد.
وقال حداد إن هذا التعاون سيؤدي إلى تجهيز ثلاث مدارس حقلية من خلال تأهيل مراكز وقاعات تدريب في المراكز والمحطات البحثية التابعة للمركز الوطني للبحوث الزراعية، وستسهم هذه المدارس بتدريب المزارعين على أيدي خبراء من المركز والشركاء، إضافةً إلى الخدمات الفنية والخبرات والاستشارات التي سيقدمها المركز.
وأكد أهمية الدور الذي ستلعبه هذه الاتفاقية من خلال مدها لجسور التعاون مع المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية والمتخصصة التي لها إسهامات واضحة في مجال الزراعة والأمن الغذائي.
من جانبه، أشار الرقاد إلى السمعة الطيبة والإنجازات الكبيرة للمركز الوطني للبحوث الزراعية والتي كان آخرها بناء الخارطة الزراعية وخارطة الحصاد المائي، اللتين شكلتا حافزاً لدى منظمة INWRDAM لتوقيع هذه الاتفاقية مع المركز من منطلق تحقيق الرسائل والرؤى الملكية والتشبيك مع مؤسسات حكومية متميزة في مجال البحث العلمي والإبداع والريادة في العمل.
وأضاف الرقاد أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن نشاطات مشروع SMART DESERT الذي ينفذ بالشراكة مع الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD.
--(بترا)