الطباع يبحث تنمية علاقات الأردن التجارية مع سيرلانكا

رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع مع سفيرة سيرلانكا لدى المملكة شانيكا ديسانايكا، تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين ودور مجتمع الاعمال بهذا الخصوص.
وأكد الطباع، وفق بيان صحافي للجمعية اليوم الاثنين، خلال اللقاء، أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، مشيراً إلى أن الأردن يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة.
وقال إن الاقتصاد الأردني يمتلك العديد من القطاعات الواعدة بمقدمتها القطاع السياحي وتكنولوجيا المعلومات والمالي والمصرفي، مؤكدا ضرورة تبادل زيارات الوفود التجارية للاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة لدى البلدين.
واكد الطباع أن تأسيس مجلس أعمال مشترك بين الأردن وسيرلانكا سيسهم بشكل أساسي في تطوير وتنمية أواصر العلاقات التجارية ويعزز استقطاب الاستثمارات .
بدورها، أشارت السفيرة ديسانايكا إلى أن العلاقات بين البلدين، متميزة على مختلف المستويات وتشهد تطوراً مستمراً، لافتةً إلى وجود مجالات وفرص عديدة يمكن من خلالها زيادة حجم التجارة ودعم العلاقات الاقتصادية المشتركة.
وبينت وجود العديد من الصناعات الأردنية التي يهتم القطاع الخاص في بلادها باستيرادها،خاصة الأدوية والأسمدة وزيت الزيتون، مؤكدة أهمية التوجه نحو تأسيس مجلس أعمال أردني-سيرلانكي مشترك.
واشارت ديسانايكا الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين أقل من مستوى الطموحات ما يوجب العمل على زيادة الترويج للمنتجات والصناعات المتوفرة لديهما، مؤكدة استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجتمعي الأعمال.
يذكر أن صادرات الاردن الى سيرلانكا بلغت خلال عام 2019 ما يقارب 4 ملايين دولار تركزت بالأقمشة والألبسة والأثاث المنزلي مقابل نحو 35 مليون دولار مستوردات من البهارات والورق المقوى والأقمشة المنسوجة.