تربية الكرك تناقش ترتيبات عودة الطلبة إلى المدارس

ناقشت مديرية تربية قصبة الكرك، اليوم الاثنين، عبر تطبيق الاتصال المرئي (زووم)، ترتيبات عودة الطلبة إلى المدارس، بمشاركة جميع مدراء ومديرات المدارس التابعة لها.
وقال مدير التربية الدكتور عبد الحي القرالة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الاجتماع يأتي تماشيا مع الإجراءات والقرارات الحكومية بسبب جائحة كورونا وتزامنا مع عودة الطلبة للمدارس.
وأكد ضرورة سحب دليل العودة للمدارس ورقيا ووضع خطة للمدرسة والالتزام بالأدوار والمسؤوليات وفهمها وتنفيذها، بالإضافة إلى وجود برنامج زيارات من قبل المدراء المتخصصين ورؤساء وأعضاء الأقسام ونشر جدول توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني على موقع المدرسة ومجموعات الطلبة. وأكد القرالة الالتزام بالبروتوكول الصحي وتأمين الكمامات للأسبوع الأول من الدوام الرسمي وتوفير مقعد لكل طالب وتحت إشراف مدير المدرسة وتخفيض نصاب مسؤول الصحة المدرسية، بحيث يكون نصابه من 10 إلى 12 حصة أسبوعيا، داعيا المدراء إلى تنفيذ مشروع المفاهيم الحرجة لتعويض الفاقد التعليمي الذي تعرض له الطلبة وتوفير البيئة المدرسية الآمنة وتكليف مسؤول الصحة المدرسية في كل مدرسة بتزويد الوزارة بتقرير يومي، وفقا للآلية المعتمدة من الوزارة. وفي نهاية الاجتماع، أجاب القرالة على مجموعة من الأسئلة الموجهة من قبل بعض المدراء واسهمت في توضيح بعض المفاهيم العالقة. --(بترا)