فعاليات فلسطينية تطالب بانتخابات لأعضاء المجلس الوطني في الشتات

فعاليات فلسطينية تطالب بانتخابات لأعضاء المجلس الوطني في الشتات عمان - دعا العشرات من الفعاليات والنخب السياسية الفلسطينية في الشتات الى إعتماد عضوية المجلس الوطني الفلسطيني القادم عبر إنتخابات عامة لفلسطيني الشتات في الدول العربية _الأردن وسوريا ولبنان ومصر- واروربا وبقية دول العالم .
جاء ذلك في مذكره قدمها نحو ثلاثين من ابناء ( اللاجئين والنازحين والمشردين ) الفلسطينين في هذه الدول والعالم؛ والذين يقدر عددهم بحوالي ستة ملايين خارج فلسطين. المذكرة التي يجري تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ويتم جمع المزيد من التواقيع عليها .
يأتي ذلك في خضم الدعوة إلى اجراء إنتخابات للمجلس التشريعي في الضفه الغربية وغزة والقدس الشرقية من مناطق السلطه الفلسطينية والدعوة الى إنتخابات لرئاسة دولة فلسطين واعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني .
وأعترض الموقعون على المذكرة على مبدأ المحاصصة والاختيار دون إنتخاب من ابناء الشتات لعضوية المجلس الوطني دافعين بضرورة ان تتحرك رئاسة المجلس الوطني بالطلب من الحكومات العربية والاجنبية لتسهيل إجراء مثل هذه الانتخابات المستحقة؛ وعدم التذرع بعدم إمكانية إجرائها؛ حسب رأيهم .
هذا ويقوم المجلس الوطني بدور أعلى سلطة للشعب الفلسطيني منوط به إنتخاب قيادة منظمة التحرير الفلسطينية ويجتمع دوريا ويجري إنتخاب أعضاءه بالانتخاب المباشر كما ينص على ذلك ميثاق المنظمة . وجرت العاده منذ زمن بعيد ان تتوافق الفصائل وفي مقدمتها ( فتح ) على إختيار عضوية المجلس .