بريطانيا: شركة اتصالات تتكبد 600 مليون جنيه تعويضات

تواجه شركة الاتصالات البريطانية "بي تي جروب" دعوى قضائية بشأن مزاعم بفرض رسوم زائدة على العملاء، قد تكلف الشركة قرابة 600 مليون جنيه استرليني.
وقالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية اليوم الأحد، إنه يمكن لحوالي 2.3 مليون عميل للشركة الحصول على تعويض يصل إلى 500 جنيه إسترليني لكل منهم بموجب دعوى قضائية تاريخية تتهم الشركة بالاحتكار وفرض رسوم زائدة على عملائها من الخطوط الأرضية فقط.
وحسب الصحيفة، فقد تم تقديم مطالبة بحوالي 600 مليون جنيه إسترليني ضد شركة الاتصالات العملاقة بسبب زيادة الرسوم على المستخدمين من كبار السن وآخرين الذين أبرموا صفقة هاتف أرضي فقط بين عامي 2015 و 2018.
وقالت الصحيفة نقلا عن مؤسس منظمة العمل الجماعي للخطوط الأرضية، جاستن لو باتوريل، ان منظمته استعانت بشركة محاماة لتقديم شكوى إلى محكمة استئناف المنافسة. واستند لو باتوريل إلى أن هيئة مراقبة الاتصالات البريطانية، وجدت أن شركة "بي تي" مذنبة بفرض رسوم زائدة على عملاء الخطوط الأرضية منذ عام 2009 ونتيجة لذلك، اضطرت الشركة إلى خفض التكاليف الشهرية بنحو 7 جنيهات لكل عميل، لكن لم يتم تعويض عملائها عن السنوات الثماني الماضية من الرسوم الزائدة، حسب قوله. --(بترا)