بحث تحديات المكاتب الهندسية في عجلون

بحث اجتماع عقد اليوم الأحد، في مقر نقابة المهندسين فرع محافظة عجلون، ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية، أبرز التحديات التي تواجه المكاتب الهندسية.
وأكد رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس عبدالله غوشة، حرص الهيئة على الالتقاء بمجالس الفروع في المحافظات للاستماع إلى مطالبهم من أجل الارتقاء بالعمل النقابي.
من جهته، قال رئيس مجلس الفرعالمهندس خالد العنانزة، إن هذا الاجتماع يأتي في ظروف استثنائية يمر بها الوطن ونقابة المهندسين نتيجة جائحة كورونا وما ترتب عليها من انخفاض في المساحات المبنية.
واشار إلى أن الفرع يحرص ومن باب المسؤولية المجتمعية على تعزيز التواصل والتنسيق مع هيئة المكاتب الهندسية للاطلاع على واقع هذه المكاتب والمشاكل التي تواجهها بما يساهم في خدمة مهنة الهندسة والمهندسين والنقابة.
واستعرض عدد من ممثلي المكاتب الهندسية، أبرز المطالب التي تمثلت بالسماح بترخيص الأبنية القائمة قبل عام 2020 بمساحة أقل من 500 م2 وإعفائها من غرامة فحص التربة والإشراف والسماح بإقامة أبنية بمساحة تقل عن 500م2 على أبنية قائمة مرخصة بتقديم سلامة منشأة للبناء القائم وإعفاء الأبنية القائمة والرخص الحاصلة على اذن اشغال من غرامة فحص التربة والاشراف في حال رغب المواطن بإضافة أعمدة وغيرها.
--(بترا)