توقيع مذكرة تفاهم بين تطوير المشاريع الإقتصادية وجامعة مؤتة



وقّعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية وجامعة مؤتة صباح اليوم الخميس في مبنى المؤسسة مذكرة تفاهم تهدف إلى مساعدة رياديي الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في إقليم الجنوب بشكل عام على التقدّم لبرامج المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.
 
ووقّع المذكرة المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشّار الزعبي ورئيس جامعة مؤتة الأستاذ الدكتورعرفات عوجان وممثلين من كلا المؤسستين.
 
وأكّد الدكتورالزعبي في كلمة له أن هذه الشراكة تأتي إيمانا من الحكومة بالإسهام في تحسين وتطوير بيئة الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، حيث تعتبر المؤسسة من المؤسسات الرائدة التي تعمل تعزيز النظام البيئي للأعمال في الأردن، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم طوال دورة حياتها بالكامل.
 
وبيّن الدكتور الزعبي أن المؤسسة من خلال مذكرة التفاهم الموقّعة مع جامعة مؤتة تعمل على تأسيس سبل للتعاون الفعّال والمنظّم والمسؤول بينهما لدعم رياديي الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاعات الخدمية والصناعية والمشاريع الزراعية في إقليم الجنوب.
 
وبدوره أشاد الدكتور العوجان بالدّور الذي تساهم به المؤسسة من دعم رياديي الأعمال وتطوير المنشآت الاقتصادية المحلية الذي يأتي ضمن الظروف الإقتصادية التي يمر بها الأردن، وبالجهود المبذولة من قبل المؤسسة وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق معها من أجل تنفيذ بنود مذكرة التفاهم وتعزيز استفادة القطاعات الصناعية والخدمية بكافة أطيافها بالإضافة إلى المشاريع الزراعية في إقليم الجنوب من بنود المذكرة، وذلك من واقع اهتمام الجامعة لتعزيز دورها في بناء ودعم قدرات الرياديين عبربرامج تعليمية وتدريبية متخصصة، وإنتاج البحوث والدراسات التطبيقية وإنشاء قاعدة بيانات في مجال ريادة الأعمال.
 
وبموجب مذكّرة التفاهم سيتم العمل على دعم وترويج أنشطة المؤسسة الهادفة الى تعزيز هذه المشاريع في محافظات الجنوب كافّة مثل عقد الورشات التعريفية وتعميم برامج المؤسسة والشروط الخاصة بها ، وبدورها ستقوم المؤسسة بمساعدة جامعة مؤتة في الوصول الى مصادر التمويل من الجهات المانحة والصناديق الاستثمارية من خلال تشبيكها مع تلك الجهات لتنفيذ المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية في محافظة الكرك.