يوم علمي بمؤتة يناقش الحالة الوبائية

نظمت كلية الطب بجامعة مؤتة اليوم الثلاثاء، وعبر تقنية الاتصال عن بُعد يوما علميا بعنوان الحالة الوبائية لجائحة كورونا في الاردن وخيارات المطاعيم.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان خلال رعايته الافتتاح الدور المهم للكليات الطبية في التواصل وإقامة مثل هذه الأنشطة سيما في ظل انتشار الأوبئة والفيروسات كجائحة كورونا، وضرورة المساهمة في اجراء الدراسات العلمية ووضع التصورات لهذه الأوبئة، منوها الى اهمية دور الكليات الطبية في عملية التثقيف المجتمعي لتخطي آثار الجائحة والتقليل من انتشارها.
بدوره استعرض عميد الكلية الدكتور هاني الحمايدة اخر المستجدات عالمياً ومحلياً عن وباء كورونا من خلال تقديم ملخص عن أعداد الإصابات والوفيات والجهود المحلية والإقليمية والدولية لمجابهة الوباء.
من جهته استعرض الدكتور علي فطوم من جامعة ميتشيغين بالولايات المتحدة الأميركية في مداخلته عن بُعد، خيارات المطاعيم المتوفرة في العالم حالياً من حيث فعاليتها ومأمونيتها.
وتحدث استاذ الفيروسات في كلية الطب الدكتور حامد الزعبي عن التحورات الجينية للفيروس وأثرها.
كما تحدث عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور منير ابو هلالة عن الوضع الوبائي في الأردن منذ ظهوره وأعداد الأصابات والوفيات واساليب الوقاية وطرق المعالجة والبروتوكولات العلاجية الحديثة. وشارك في اليوم العلمي مختصون في علم الأوبئة والمطاعيم، بالإضافة الى طلبة من كلية الطب وأعضاء الهيئة التدريسية من مختلف التخصصات الطبية في الجامعة.