اطلاق مشروع تطوير برامج التشغيل المحلي في بيرين

اطلقت جمعية الزرقاء للبيئة والتنمية، وبدعم من برنامج المنح الصغيرة اليوم الاثنين مشروع تطوير برامج التشغيل المحلي في بيرين وحماية غابات العالوك .
وحضر حفل الاطلاق وزير البيئة نبيل مصاروة ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد ناهض المقابلة، ومدير الدفاع العميد أنور الطراونة ومدير عام المركز الجغرافي العقيد معمر حدادين، ومدير قضاء بيرين محمد الملكاوي.
وتفقد وزير البيئة عددا من المواقع البيئية في الزرقاء للوقوف على الواقع البيئي، والاحتياجات البيئية المستقبلية لمحافظة الزرقاء ومناطقها وفقاً للخطط والبرامج التي تنفذها الوزارة استجابة للتوجيهات الملكية السامية بتلمس احتياجات المواطنين في جميع محافظات المملكة والتأكد من رفع مستوى الجاهزية في جميع الظروف وتلافي جميع المشكلات التي تعترض عمليات التنمية المجتمعية والبيئية المختلفة. وأطلع الوزير المصاروه خلال جولته على متنزه الأمير هاشم لرصد أبرز المعيقات التي تقف أمام إعادة تأهيله، ومجرى سيل بيرين وما يشكله من مكاره صحية ناتجة عن المياه العادمة المعالجة والقادمة من محطة تنقية أبو نصير.
وأكد المصاروه ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة كافة لمعالجة المياه العادمة للوصول إلى مخرجات إيجابية وفاعلة، يلمسها جميع المواطنين.
--(بترا)