مؤسسة ميدا تدعم 3 مطابخ إنتاجية

وقع مشروع روابط وادي الأردن، التابع لمؤسسة ميدا، بدعم من دائرة الشؤون الدولية الكندية، وبالتعاون مع المختبرات البيئية للتحليل الميكروبيولوجي والكيميائي، ثلاثة عقود مع مطابخ إنتاجية.
ويهدف مشروع روابط وادي الأردن لدعم رواد الأعمال من النساء والشباب لبدء وبناء أعمالهم في الأردن، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الخميس عن المشروع. وحسب الاتفاقية، تنتج المطابخ الثلاثة الواقعة في إربد والشونة الشمالية والكرَيمِة عددا من المنتجات المجمدة، بالإضافة إلى المكدوس (مخلل الباذنجان المحشي) والخضروات والفواكه المجففة وألواح التمر، حيث يتم بيع عشرات الأطنان من المنتجات الغذائية عالية الجودة كل أسبوع، مما يدر عائدات تبلغ حوالي 15 ألف دينار أردني شهريا لجميع المطابخ الثلاثة، وتمكين 75 إمرأة اقتصاديا على الأقل.
وقالت الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة المختبرات البيئية (Envirolabs)، سندس سامارا، "نرى حماس هؤلاء السيدات وتوقهن للعمل من أجل تحقيق أهدافهن وهي التمكين الاقتصادي والازدهار".
من جانبه، قال مدير منطقة ميدا الأردن، هلال إحسان الحق، "سعداء بمشاهدة المطابخ الإنتاجية التي تقودها النساء مجهزة بالكامل وجاهزة للإنتاج بكميات كبيرة للدخول في السوق بما يضمن تحقيق نموذج شمولي من العلاقات المتبادلة تحقق فيها منفعة مربحة بين المنتجين والموزعين".