قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس

 

 الانباط - جواد الخضري
دولة الرئيس
أسعد الله أوقاتكم بكل الخير ولحكومتكم الرشيدة مع التذكير بأنه لم يتبقى للمائة يوم ويوم ما يقارب من هذا التاريخ سوى سبعة وعشرون يوما ، يتم بعدها المساءلة النيابية والشعبية عما قمتم وحكومتكم به خلال هذه المدة حسب العرف المتبع مع الحكومات التي سبقت .
دولة الرئيس
لقد جائت ثقة سيد البلاد بكم وبحكومتكم بتكليفكم والذي أشاد جلالته بشخصكم الكريم وانكم على قدر الامانة والمسؤولية الوطنية الكبيرة الملقاة على عاتقكم ، مع مناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي بداية المئوية الثانية للدولة الاردنية وبداية مجلس نيابي ( التاسع عشر ) وظرف استثنائي غير مرغوب به شمل العالم كله كان لهذا الظرف ( فايروس كورونا ) تبعات اقتصادية ، صحية ، اجتماعية وأثر نفسي لحق بالبعض ، لكن بالمجمل العام وعلى المستوى الوطني كان الصمود والتحمل والتحدي للخروج من الازمة .
دولة الرئيس
لقد وضعكم جلالة الملك أمام مسؤولياتكم من خلال كتاب التكليف السامي الذي شمل الرؤى الملكية السامية وبالخطوط العريضة المعلنة والصريحة للسير على النهج السليم بخطى ثابتة وسريعة للاستمرار بالنهوض الوطني الشمولي مع دوركم على ايجاد سياسات شمولية وضمن برامج تساهم مساهمة فاعلة وأولى اولوياتها القطاع الصحي ، الغذائي ، الدوائي ، القطاعات الاقتصادية ، منظومة التعليم ، الطاقة والزراعة وكافة القطاعات الاخرى . وكان الاهم رؤى جلالة الملك بالتوجيه نحو تعزيز نهج الاعتماد على الذات والتي تحددت ببدايتها نحو تمكين الموارد البشرية الواعدة وهذه تشمل قطاع الشباب الطموح من المهني والتقني لحملة اعلى الدرجات العلمية ليكونوا شركاء في البناء ، وهذه تضعكم وحكومتكم على المحك لانها تحتاج الى استرتيجيات تبدأ من العمل المباشر ولغاية خطط خمسية وعشرية ولما بعد ذلك للاستمرار بالتقدم في كافة المجالات .
دولة الرئيس
لقد تم مشاهدة ملاحظات ايجابية من خلال وزارة الصحة لدورها في السير بخطى ثابتة نحو مكافحة الفايروس . كذلك الخطوة الايجابية والجريئة من خلال قيام وزارة الادارة المحلية بسحب قانون البلديات ومجالس المحافظات (اللامركزية ) المعدل قبل عرضه على مجلس النواب والاجتماع مع رؤساء البلديات ومجالس المحافظات للاستماع لوجهات نظرهم للوصول الى تعديلات يتوافق عليها .
دولة الرئيس
للتذكير بالايام المتبقية وأمامكم مجلس نيابي منتخب وبداياته قد تكون غير سهلة ، لأن كل نائب يريد اثبات الوجود امام ناخبيه ، اضافة لقضايا جانبية شبه معقدة لا داعي لذكرها ، لذا عملكم على ارض الواقع من خلال برنامجكم الحكومي والذي لم نرى المأمول على أرض الواقع وتطبيقكم وتنفيذكم لما جاء بكتاب التكليف السامي يؤكد على انكم حكومة عمل وميدان لا اعلام وتصريحات .