الغزو يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الانسان

 تسلم رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي محمد الغزو، اليوم الأربعاء، نسخة من التقرير السنوي لحقوق الانسان في المملكة لعام 2019.
وأكد الغزو، خلال استقباله في مكتبه بالمجلس القضائي رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور ارحيل الغرايبة دعم المجلس القضائي لأعمال المركز الوطني لحقوق الانسان,مشيرا الى أن المجلس القضائي ينظر باهتمام لهذا التقرير الذي يعكس جهود المملكة في تعزيز منظومة حقوق الانسان .
وأشار إلى أنه سيجري عرض التقرير على الجهات المختصة في المجلس القضائي للوقوف على أبرز المؤشرات والنتائج التي يتضمنها لدراستها والوقوف على مختلف المواضيع المتعلقة بسيادة القانون وتعزيز مفاهيم العدالة والمساواة والنزاهة وحقوق الانسان , مؤكدا أن القضاء سيبقى دائما الحصن المنيع الذي يحمي حقوق وحريات المواطنين ويذود عنها من أية تجاوزات قد تطالها.
وأكد الغرايبة أن القضاء المستقل والنزيه من أهم ركائز دولة المؤسسات والقانون وعماد قوتها، لما يقوم به من دور كبير في صون وحماية حقوق الانسان وحريات المواطنين في المملكة، ما يسهم في تكريس مبدأ العدالة وإرساء قواعد الأمن والاستقرار المجتمعي، وإشاعة الطمأنينة في المجتمع وحفظ كيانه.
واستعرض الطرفان خلال اللقاء سبل الارتقاء بالعمل المشترك بين المركز الوطني لحقوق الأنسان والمجلس القضائي في جميع المجالات التي تدعم إرساء وتكريس مبادئ حقوق الانسان في المملكة، وفقا لأفضل المعايير الدولية.
--(بترا)