انتاج تعقد جلسة تفاعلية للتعريف ببرنامج نمو الأردن

عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج) بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، جلسة تفاعلية للتعريف ببرنامج نمو الأردن (تطوير الأعمال) ضمن مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الممول من البنك الدولي.
ويحسب بيان عن إنتاج، اليوم الأربعاء، يهدف البرنامج إلى دعم جهود الشركات الرقمية والممكّنة رقميًا الساعية إلى تطوير أعمالها، وتأمين عقود جديدة في أسواق محلية وإقليمية ودولية جديدة (دول مجلس التعاون الخليجي، وأوروبا، والصين، والهند، والولايات المتحدة الأميركية، وغيرها)، عبر منح مماثلة تصل إلى 100 ألف دولار لتغطي ما يصل إلى 50 بالمئة من تكلفة خطط تطوير الأعمال.
وقال المدير التنفيذي لجمعية "انتاج" المهندس نضال البيطار، إن الجلسة تهدف لتعريف شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتفاصيل البرنامج وإتاحة الفرصة لهم لطرح أية استفسارات عن البرنامج.
وقال مدير تطوير قطاع الأعمال الرقمية في مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف" في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة رائد مدانات، إن البرنامج يهدف إلى تنمية الشركات الأردنية ومساعدتها على تأمين عقود جديدة بسرعة وتوفير فرص عمل جديدة للأردنيين.
وعرض مدانات لشروط ومعايير الحصول على المنحة، وهي أن تكون شركة رقمية أو ممكّنة رقمياً جرى تأسيسها وتشغيلها لعام واحد على الأقل، وأن يكون قد تعاقد على فرص عمل وبيع لثلاثة إلى ستة أشهر، ولديه برنامج تدريب وتأهيل للموظفين المعينين حديثا وسجل حافل في إنشاء أعمال جديدة.
-- (بترا)