السفير الأردني في قطر يشيد بتطور العلاقات بين البلدين في كافة المجالات

 أكد السفير الاردني لدى دولة قطر، زيد مفلح اللوزي، ان العلاقات الأردنية القطرية ظلت على الدوام متميزة وتحظى برعاية خاصة من جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وقال اللوزي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، إن العلاقات بين البلدين الشقيقين شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا في مختلف أوجه التعاون، الصحي والتعليمي والعسكري والتجاري وغيره، مشيرا إلى وجود آلاف المعلمين الأردنيين الذين يعملون في دولة قطر سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، إلى جانب آلاف الطلاب القطريين ممن تخرجوا في الجامعات الأردنية، وما يقارب ثلاثة آلاف طالب قطري مسجلون الآن على مقاعد الدراسة الجامعية في الأردن بمراحل دراسية مختلفة، في حين وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين ما يقارب 442.3 مليون دينار .
وأعرب اللوزي عن تطلع الجانبين القطري والأردني وسعيهما نحو مزيد من التعاون في مختلف المجالات في ضوء ما تلقاه العلاقات الثنائية من اهتمام خاص من قيادتي البلدين.
وتوجه السفير اللوزي بأصدق التهاني إلى سمو أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وإلى الشعب القطري بهذه المناسبة العزيزة، سائلا الله تعالى أن يعيدها على دولة قطر بمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتها ، مبينا أن "الخطوات التي تنتهجها دولة قطر في مسار التنمية الشاملة والنهضة العمرانية، وما نشاهده اليوم من تطور، تعكس التخطيط الإستراتيجي للنهوض بجميع القطاعات من بنية تحتية وطرق وتعليم وصحة وثقافة ورياضة".
وشدد على أن دولة قطر أصبحت بقيادتها في مصاف الدول المتميزة بعلاقاتها الدبلوماسية الواسعة "فهناك نشاط دبلوماسي قطري لافت خلال السنوات الأخيرة تمثل بما تقوم به في العديد من القضايا الدولية من خلال حل الخلافات بين الدول بالطرق السلمية، ودورها في إنهاء إشكاليات داخلية في دول معينة، والتي كان آخرها ملف السلام في أفغانستان"، مؤكدا أن دولة قطر نجحت بلعب دورالوسيط المهم والفاعل بهذا الملف.
وأشاد بما قدمته قطر من مساعدات طبية لقرابة 70 دولة ومنظمة دولية خلال أزمة جائحة كورونا، وقال إنها جهود مشكورة لقطر، تدل على الوضع المريح على المستوى الداخلي لمواجهة ومكافحة هذا الوباء، وتنم أيضا عن علاقات مميزة لقطر مع الدول الأخرى.