استعدادات في عجلون للتعامل مع الظروف الجوية

أكد محافظ عجلون رئيس لجنة الدفاع المدني سلمان النجادا، أهمية تعزيز التشاركية والتنسيق ما بين كافة الجهات المعنية ورفع جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.
وأشار خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين في مبنى المحافظة لعدد من مدراء الدوائر الخدمية والمعنية إلى أهمية تنفيذ الخطط التي أعدت خلال فصل الشتاء لتيسير أمور المواطنين وتقديم الخدمات الفضلى لهم.
وبين أهمية المتابعة الميدانية وتنظيم الجولات للوقوف على المشاكل التي يعاني منها المواطنون، والتعامل مع أية ملاحظات ترد إلى غرف الطوارئ، وتوفير المواد التموينية والمحروقات في المستودعات من قبل الصناعة والتجارة وعدم انقطاع الكهرباء.
بدوره، لفت مدير دفاع مدني عجلون المقدم عارف شديفات، إلى أنه جرى تجهيز 11 إطفائية مزودة بكاسحات للثلوج و6 إطفائيات للتدخل السريع و13 ناقلة وحافلة إسعاف أولي تتسع إلى 12 إصابة، إضافة إلى 11 سيارة إسعاف متخصص وعادي و7 صهاريج مياه و3 لودرات و3 دراجات إطفاء وسيارة إنقاذ مائي وسيارة إنارة برجية ولوازم لـ 300 حالة ولادة و15 ماتوراً لشفط المياه.
وقال إنه تم تحديد أماكن إقامة مرضى غسيل الكلى وعددهم 54 تم توزيعهم على مستشفيي الإيمان والأميرة هيا العسكري.
من جهته، قال مدير الأشغال العامة المهندس ماجد العلوان، إن المديرية اتخذت مختلف الإجراءات للتعامل مع المنخفض الجوي من خلال جاهزية الكوادر الفنية والبشرية والآليات الميدانية .
وأكد عدد من رؤساء بلديات المحافظة جاهزية كوادر البلديات للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة.