رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس الإستثمار


عمان 
وافق مجلس الإستثمار خلال اجتماعه الذي عقده اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في رئاسة الوزراء  على طلب شركة البوتاس العربية بإنشاء منطقة تنموية خاصة جنوب البحر الميت بهدف تنفيذ مشاريع الصناعات المشتقة والكيماوية من البوتاس، بكلفة رأسمالية تقدر بحوالي 330 مليون دولار أميركي، والتي ستعمل على إيجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل إلى ٧٠٠ فرصة عمل.
 واكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع  أن الحكومة عازمة على تمكين الإستثمارات القائمة وخلق بيئة إستثمارية جاذبة ومنافسة للمستثمرين بما يحقق نقلة نوعية في هذا الاطار .
  كما اكد رئيس الوزراء على  استمرار متابعة سُبل تيسير الإجراءات بهدف دفع الاستثمارات وخلق بيئة إستثمارية جاذبة ومنافسة ترقى لطموح وتطلعات المستثمرين.
ووجه رئيس الوزراء وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الإستثمار بالتنسيق مع هيئة الإستثمار للبدء بوضع تصور كامل عن المنظومة الإستثمارية في المملكة إضافة إلى وضع خطة وآلية عمل تهدف إلى توفير المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الأردن.
كما اكد رئيس الوزراء  على أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالقطاعات الاقتصادية والصناعية التي تلعب دورا كبيرا في تنمية الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للمتعطلين وجذب الاستثمارات.
ووجه لعقد مجلس الإستثمار بشكل دوري كل أسبوعين بهدف متابعة كل ما يستجد على السياسات الإستثمارية، إضافة إلى تطوير وتحسين البيئة الجاذبة للاستثمار في المملكة.

وناقش المجلس  جهود هيئة الإستثمار خلال الفترة السابقة واستعراض استراتيجية وخطة عمل هيئة الإستثمار المستقبلية الهادفة إلى تطوير البيئة الإستثمارية في المملكة.
حضر الاجتماع وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الإستثمار الدكتور معن القطامين ورئيس هيئة الإستثمار بالوكالة السيد فريدون حرتوقه، وأعضاء مجلس الإستثمار المكون من وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير المالية ووزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ البنك المركزي ورئيس غرفة صناعة الأردن ورئيس غرفة تجارة الأردن إضافة إلى اربع ممثلين عن القطاع الخاص من ذوي الخبرة والإختصاص.