الرمثا: ألق الثقافي يكرم الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي الأولى

كرم ملتقى ألق الثقافي خلال جلسة ثقافية نظمها اليوم الخميس بقاعة مكتب بلدية الرمثا الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي الأولى لليافعين في الرمثا وسط الالتزام بتطبيق شروط السلامة العامة والتباعد الاجتماعي .
وعرضت رئيسة الملتقى الزميلة حمدة الزعبي لنشاطات ملتقى ألق الثقافي والرامية الى تنشيط الحركة الثقافية في الرمثا وتشجيع المبدعين الشباب من فئة اليافعين، والتعريف بنتاجهم بهدف مواصلته والارتقاء به وتعزيزه، إضافة الى تعريف جمهور الثقافة بنتاج كتاب وأدباء الوطن.
وأكدت اهمية دور الأسرة ومديريات التربية ومدارسها والهيئات الثقافية بتشجيع الطلبة الموهوبين وتحفيزهم لنشر كتاباتهم واطلاع الآخرين على ما تجود به أفكارهم وأقلامهم في مجال كتابة مختلف الألوان الأدبية من الشعر والقصة والخاطرة والمقالة.
وبين أعضاء لجنة التقييم للمسابقة التي تألفت من المعلمات: الدكتورة فاطمة الخزعلي وإلهام السيوف وفاديا الرواشدة، بعض الأخطاء الشائعة التي يقع بها الطلاب خلال الكتابة، داعين للإلتزام بالكتابة الصحيحة والسليمة نحويا ولغويا، إلى جانب انتقاء الموضوعات التي تلامس اهتمامات المجتمع والانسان الاردني.
وقرأ الفائزون مقتطفات من كتاباتهم ونصوصهم الفائزة في مجال القصة والخاطرة والمقالة، وتم مناقشتها مع اللجنة والحضور.
وسلمت الزعبي الفائزين الجوائز وشهادات المشاركة للفائزين، معبرة عن امتنانها للمشاركين والمدارس والمعلمات وأولياء امور المشجعين الطلبة لعملية الإبداع والتميز.
يشار الى ان ملتقى ألق الثقافي تأسس في العام الماضي وله العديد من الأنشطة الثقافية للتشجيع على الإبداعات الثقافية بتنظيم اللقاءات والاستضافات والجلسات الثقافية المتنوعة