ورشة حول تنمية مهارات قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني

- قال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة، إن الهيئة تسعى لتطوير قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني بالتعاون مع الشركاء من خلال تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية وخطط العمل من أجل رفع مستوى جودة التعليم إلى أفضل المستويات الدولية.
وشدد السفاسفة خلال مشاركته اليوم الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، في اختتام ورشة عمل (تورينو 2020/2018) التي نظمتها الهيئة بالتعاون مؤسسة التدريب الأوروبية على أهمية تضافر الجهود في إصلاح التعليم المهني والتقني بما ينعكس إيجاباً على عمل القطاع وذلك بتشجيع النهوض بقدرات الشباب، من خلال إيجاد حلول جذرية للصعوبات التي تواجه القطاع بما يضمن إمكانية الحصول على خدمات تنمية مهارات تقنية ومهنية متطورة.
من جانبه، قال المنسق الوطني لعملية تورينو في الأردن المهندس أيمن الوريكات، إن عملية تورينو ساهمت في إصلاح قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، وركزت على أهم المحاور التي تساهم في إصلاح القطاع ومنها حوكمة القطاع بالإضافة إلى ضمان جودة المخرجات والمناهج وإعداد المدربين المؤهلين لتقديم التعليم المهني والتقني والتشغيل والاندماج الاجتماعي.
ويذكر أن عملية تورينو والتي أطلقت عام 2010 هي عملية تحليل تشاركي لتنمية رأس المال البشري، واستجابة للتعليم والتدريب المهني لاصلاحات وسياسات في الدولة، تغطي الوظائف المختلفة للتعليم والتدريب الم