عجلون: دورات توعوية عن دور الاعلام في محاربة الظواهر السلبية

نظم مركز زها الثقافي بمحافظة عجلون وعبر تطبيق زووم عدة دورات توعوية تركز على دور الاعلام في محاربة الظواهر السلبية.
وقالت مدير عام مركز زها الثقافي رانيا صبيح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم ان المركز يسعى الى زيادة خبرات اليافعين وتعريفهم باهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في التوعية بأهمية الابتعاد عن الظواهر السلبية والافات التي تفتك بالمجتمع ومنها المخدرات.
واشارت إلى ان المركز يعطي اهتماما كبيرا للتدريب في مجال التربية الإعلامية تماشيا مع توجهات الحكومة الرامية إلى بناء ثقافة النشء حول المعرفة الرقمية المطلوبة وتحصينهم من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي ومنح الشباب مساحة واسعة من المعرفة للتمييز بين الأخبار الصحيحة والمضللة والتصدي لخطر الإشاعات.
وبينت انه يتم حاليا عقد 32 دورة متنوعة في محافظة عجلون لــ 20 شابا وشابة بهدف تأهيلهم في مجالات الإعلام ودوره وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الايجابي والتربية الاعلامية ووسائل الإعلام المتعددة والمنصات الاجتماعيه الرقمية ودور الاعلام في مواجهة الشائعات في ظل كورونا والابتكار المجتمعي والدراما المسرحية وفن التواصل والحوار والرفاه النفسي والمجتمعي والتشكيل بالقش وصناعة الصابون والتشكيل وبرمجة وتصميم الروبوت، وحكايا زها والرسم والصحافة والاعلام والإكسسوارات والفسيفساء والإلكترونيات من خلال مدربين أصحاب خبرة. -- (بترا)