جدة تطلب 15 دولاراً في الساعة لرعاية حفيدها

احتفلت الفعاليات الشبابية بمركز شابات عجلون النموذجي والهلال الاحمر، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة، تأكيدا لحقوقهم في الدمج والحياة الكريمة.
وأكد مدير شباب عجلون الدكتور حمزة العقيلي خلال الاحتفال الذي جرى ضمن الاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي اهمية نشر الوعي وتعزيزه في حقوق الاشخاص من ذوي الاعاقة وتقديم جميع اشكال الدعم لهم نفسيا ومعنويا والعمل على انخراطهم في المجتمع.
وقال، إن توفير الحماية الكافية لهم من النواحي الصحية والاجتماعية والتعليمية والتوظيف هي من ابسط حقوقهم التي نص عليها قانون الأشخاص ذوي الاعاقة. واكد مدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين في عجلون العقيد المتقاعد عامر المومني اهمية العناية بذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع.
من جهتها أشارت رئيسة المركز سهير القضاة، إلى أن ذوي الاعاقة يشكلون جزءا من نسيج المجتمع ومكوناته وعلينا جميعا الأخذ بيدهم ومساعدهم لتجاوز أي عقبات أو معيقات تعترض حياتهم.
واشتمل الاحتفال الذي حضره رئيس قسم الأندية والهيئات الشبابية المكلف برئاسة قسم الشؤون الشبابية محمد الزعارير ومعلمات المركز وفاعليات تطوعية على توزيع هدايا على اطفال المركز وحقائب صحية وهدايا بالإضافة لفقرات فنية وطنية تفاعل معها اشبال المركز.