مجلس محافظة معان يخاطب المركز الوطني للسكري

جواد الخضري
قال رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصماء والوراثة الاردني د. كامل العجلوني على احدى الفضائيات المحلية بان النية تتجه لانشاء ثلاثة مراكز مختصة تكون مساندة للمركز الرئيسي بالعاصمة بالاقاليم الثلاثة شريطة توفير ما مساحته عشر دونمات لانشاء المركز ضمن الاقاليم الثلاثه ، مما يخفف الضغط على المركز الرئيس وكذلك معاناة المواطنين واختصار الوقت .
بناءا على هذه التصريحات تقدم مجلس محافظ معان ( اللامركزية ) بتوجيه كتاب رسمي للاستفادة من انشاء مراكز ضمن اقليم الشمال , الوسط والجنوب .
نائب رئيس مجلس محافظة معان محمود جميل اخو عميره تحدث " للانباط " قائلا بأننا تلقينا فكرة الدكتور العجلوني والتي تهدف الى تخفيف الضغط على المركز الرئيسي بالعاصمة عمان وكذلك اختصار للوقت والمراجعات من قبل المرضى المعنيين ، واضاف بان العجلوني كان قد خاطب البلديات المعنية ضمن الاقاليم من اجل توفير قطع الاراضي الا انه وعلى ما يبدو لم تقم اية جهة بتبني المشروع ، لكن بالنسبة لمجلس محافظة معان فإننا تبنينا هذه الفكرة الريادية وعلى استعداد للقيام بما يحتاجه المشروع .
عضو مجلس محافظة معان رئيس اللجنة المالية والتنموية والسياحية وصفي صلاح بين " للانباط " بانه تمت مخاطبة رئيس المركز الوطني للسكري رسميا مؤكدا على امكانية توفير 10 دونمات من اراضي الخزينة من خلال مخاطبة كافة الجهات ذات الاختصاص وعلى رأسها محافظ معان د محمد الفايز الذي أبدى كل تعاون كون هذا المشروع يخدم اقليم الجنوب باكمله . وأكد صلاح بانه في حال عدم توفر قطعة ارض ضمن المساحة المطلوبة من املاك الخزينة فأن مجلس المحافظة على استعداد لشراء واستملاك قطعة الارض لانشاء المركز ضمن الاسس والقوانين الناظمة .