إنتاج وستارت ابس جو يطلقان دراسة خريطة الشركات الناشئة الأردنية

أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" ومجلس الشركات الناشئة "ستارت ابس جو"، خطة دراسة "خريطة الشركات الناشئة الأردنية" بهدف الارتقاء بالابتكار الشبابي في المملكة.
وحسب بيان صحفي عن إنتاج اليوم الثلاثاء، تمكنت إنتاج من التحضير لإطلاق الخريطة بدعم من شركة أورانج الأردن ولجنة استشارية مكونة من مؤسسة ولي العهد وكل من وزارات الاقتصاد الرقمي والريادة، والتخطيط والتعاون الدولي، والشباب، فضلاً عن صندوق الريادة الأردني وهيئة الاستثمار الأردنية.
وتهدف الدراسة إلى تصنيف الشركات الناشئة ضمن القطاعات الرئيسية والفرعية كالتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الصحية، والألعاب، والتكنولوجيا الزراعية، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من القطاعات الناشئة، حسبما يندرج تحت كل منها.
وجاءت الدراسة بطلب ودعم مشروع أورانج الأردن "مساحة الابتكار" بتمويل من الاتحاد الأوروبي قيمته 3ر7 مليون يورو لتحفيز الابتكار والاقتصاد الرقمي في الأردن.
وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية إنتاج، الدكتور بشار حوامدة، إن هذه المبادرة ستعمل على إبراز وترويج الشركات من خلال الخريطة التي سيتم إطلاقها بناءً على الممارسات والمقارنات العالمية. وبينت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى أورانج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، أن أورانج أجرت سابقا دراسة بالتعاون مع جمعية إنتاج بهدف توفير رؤى واضحة للارتقاء بالبيئة الريادية في المملكة.
--(بترا)