اتحاد الجامعات العربية يوقع اتفاقية لتدريب الكوادر الصحية بالمستشفيات

وقع اتحاد الجامعات العربية مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدولية للصحة العامة " اياف" المُنبثقة عن الشبكة الشرق أوسطية للصحة المُجتمعية بهدف تدريب الكوادر الصحية في المستشفىيات الجامعية التابعة للجامعة العربية للوقاية من فيروس كورونا.
وقال امين عام الاتحاد الدكتور عمرو عزت سلامة إن الدورات التدريبية التي سينظمها الاتحاد تستهدف الكوادر الصحي في المستشفيات الجامعية وكليات الطلب والصيدلة والتمريض والمهن الطبية المساندة في الجامعات العربية على كيفية محاربة فيروس كورونا وتشخيصه والوقاية منه.
واضاف خلال حفل التوقيع الذي حضره الامينان العامان المساعدان للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي، أن التدريب أساسي للمحافظة على سلامة العاملين في الخطوط الامامية لمواجهة فيروس كورونا ما يعزز قدرات الانظمة الصحية في الدول العربية على التصدي للفيروس. وبين أن المذكرة تشتمل على بنود تهدف إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد والاكاديمية في مجال التدريب وعقد المؤتمرات والندوات المُتعلقة بالصحةِ العامة.
وقدم الرئيس التنفيذي للشبكة شرق الأوسطية للصحة المجتمعية الدكتور مهند النسور مقترحاً لتقديم دورات عن بُعد لكوادر القطاع الصحي في المُستشفيات الجامعية التابعة للجامعات العربية لحمايتها مِن العدوى خلال فترة التعامل مع الحالة الوبائية التي يعيشها العالم في ظل تفشي فيروس كورونا.
وقال إن الدورات عالية الجودة وباللغتين العربية والانجليزية مجانية للكوادر الصحية المعنية.
--(بترا)