جدارية في الكرك تجسيداً للعيش المشترك والتماسك المجتمعي

أنجزت شبكة الوقاية المجتمعية في الكرك، اليوم السبت، جدارية بعنوان "العيش المشترك والتماسك المجتمعي" بمشاركة أعضاء في الشبكة ومهتمين، وفق إرشادات الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.
ويأتي إنجاز الجدارية ضمن مشروع شبكة المدن القوية بالشراكة مع معهد الحوار الاستراتيجي ومعهد غرب آسيا وشمال أفريقيا "وانا" في ثلاث محافظات (الكرك والزرقاء وإربد) ممثلةً بأعضاء البلديات وناشطين وحقوقيين ورجال الدين وصولاً إلى إيجاد التماسك المجتمعي ونشر رسائل السلام ونبذ التطرف من خلال التشبيك مع المجتمعات المحلية، بحسب بيان للشبكة.
وأكدت المديرة التنفيذية لبلدية الكرك الكبرى المهندسة ساجدة الرهايفة، أهمية هذا الجهد في تعزيز قدرة المجتمع على ترسيخ مفاهيم الاعتدال وفرص التبادل الإيجابي للآراء والأفكار على أساس الاحترام والقبول المتبادل.
وقالت الرهايفة خلال هذه الفعالية، إن معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا يقوم بالتعاون مع أعضاء الشبكات على تصميم برامج من شأنها أن تساهم بمواجهة التطرف عن طريق بنية تحتية محلية متمثلة بشبكات الوقاية المجتمعية. وأوضح عضو الشبكة خالد البرقان دور هذا العمل في تقريب الأفكار البناءة للشباب وتعميق الإحساس الشبابي بالعمل الجماعي القائم على التشارك والمعاني السامية التي يشكل الفن أبرز مكوناتها.
وثمنت عضوة الشبكة المحامية أحلام المسنات فكرة الجدارية ودورها في استدامة الأفكار الخلاقة في ترسيخ مفاهيم قبول الآخر وإدماج الفن كوسيلة هامة من وسائل التعبير عن أفكار الشبكة وأهدافها.
--(بترا)