سلطة إقليم البترا تناقش التحديات المستقبلية مع نواب الإقليم

التقى مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا، اليوم الأربعاء، نواب لواء البترا للتباحث والتشاور حول الواقع والتحديات التي تواجه السلطة، لا سيما وأن اللواء يحتضن البترا درة السياحة الأردنية.
واستعرض رئيس سلطة الإقليم الدكتور سليمان الفرجات بحضور النواب؛ الدكتور محمد الهلالات والدكتور محمود الفرجات والدكتورة زينب البدول وعائشة الحسنات؛ الزيادة المتسارعة في أعداد زوار البترا خلال العقدين الماضيين، وتطوير المنتج السياحي ومعالجة المخالفات داخل الموقع الأثري لضمان حماية الموقع الأثري وتحقيق التنمية المستدامة.
كما أشار الفرجات إلى تأثر البترا بجائحة كورونا وما رافقها من تراجع في أعداد الزوار وبالتالي الدخل المالي لسلطة إقليم البترا، لافتا إلى تأثر العديد من القطاعات الخدمية في اللواء جراء تراجع أعداد السياح.
وأوضح أن مشاريع السلطة مستمرة وفق البرامج والمخططات بالرغم من الوضع المالي الذي تمر به السلطة من خلال التواصل مع عدة جهات لتوفير البدائل المالية لضمان السير والاستمرار بالمشاريع قيد التنفيذ وحل مشكلة السكن لأبناء قرية أم صيحون لتخفيف الضغط السكاني والكثافة السكانية التي تعاني منها القرية.
وأجاب الدكتور الفرجات على استفسارات النواب، مرحبا بالتعاون في كافة المجالات لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والزائر على حد سواء.
وأشار النواب إلى أن هذه الزيارة سيتبعها العديد من الزيارات لبحث مختلف القضايا التي تخص اللواء ومتابعة ابرز الملفات التي تهم المواطنين.