الزرقاء: اختتام الفعاليات التدريبية لبرنامج مهاراتي المجموعة الثالثة

اختتمت اليوم الثلاثاء، الفعاليات التدريبية لبرنامج مهاراتي/ المجموعة الثالثة، الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وهيئة أجيال السلام، في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الزرقاء.
وشارك في الفعاليات التدريبية الالكترونية، 150 شاباً وشابةً من مراكز شباب الضليل، وشابات الزرقاء النموذجي، وشابات الامير محمد، وشابات الرصيفة، وشباب الرصيفة، بواقع 30 مشاركاً من كل مركز شبابي.
واوضحت المديرية في بيان، أن البرنامج الذي نفذ ضمن جلسات تدريبية وعلى مدار 6 أيام، هدف إلى تنمية وصقل مهارات الشباب لتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات وخدمة مجتمعاتهم ووطنهم من خلال اكسابهم المهارات الحياتية الأساسية، واظهار أهميتها في حياتهم، ، كما تضمن المحتوى التدريبي مهارات جديدة مثل المهارات المالية ومهارات الابتكار الاجتماعي وهي مهارات ضرورية لتطوير قدرات الشباب ومهاراتهم لسوق العمل.
يشار الى أنه تم تنفيذ كافة التدريبات عن بعد من خلال تطبيق التواصل المرئي "زووم" التزاماً بأوامر الدفاع وتعليمات السلامة العامة الصادرة عن الجهات المختصة بسبب الظروف الحالية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.