انطلاق منافسات "أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" إفتراضياً في الثاني عشر من الشهر المقبل

يقام بحلة جديدة التزاماً بالقواعد الصحية

 أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات و شركة واحة أيلة للتطوير مؤخراً، عن تنظيم النسخة العاشرة من "أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" الافتراضي بما يراعي الاستجابة لجائحة كورونا (COVID-19) وتداعياتها، وارضاء شغف الرياضيين مع الحفاظ على صحتهم وقواعد التباعد الاجتماعي.

وتنطلق منافسات "أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر الافتراضي" يوم السبت 12 كانون أول/ديسمبر 2020، عبر استخدام تطبيق الجمعية الأردنية للماراثونات (اركض للاردن الافتراضي)، لسباقات 21 كم، 10 كم، 5 كم.

ويأتي عقد "أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" بهذه الحلة الجديدة لأول مرة وفي سابقة نوعية في مجال رياضة الجري، استجابةً للتغيرات المجتمعية التي فرضتها جائحة كورونا على صعيد عالمي، وتأثيرها على كافة الأنشطة الرياضية، وإيلاء كل من أيلة والجمعية الأردنية للماراثونات الأولوية القصوى للحفاظ على صحة المشاركين وسلامتهم.

ويعكس التزام أيلة والجمعية الأردنية للماراثونات على إقامة هذا السباق السنوي في موعده، نظراً لأهميته في دعم العدائين المحليين، وإعادة عجلة دوران رياضة الجري، وحرص أيلة الدائم على توفير أجندة فعاليات رياضية متخصصة وتقديم الدعم الكافي لتنظيمها وباقة من الجوائز للمتنافسين الفائزين.

وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين على التزام أيلة بمواصلة جهودها في دعم القطاع الرياضي، بالتوازي مع تطبيق كافة القواعد الرامية للحفاظ على صحتهم في ظل تداعيات جائحة كورونا حيث ستوفر أيلة كعادتها التسهيلات الممكنة لانجاح "أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر الافتراضي".

وأضاف المهندس دودين: "مرّ أكثر من عقد من الزمان على شراكتنا الرائدة مع الجمعية الأردنية للماراثونات، ونحن على ثقة بقدرتها على تنظيم هذه المسابقة، وسنواصل المحافظة على موقع أيلة كمحطة رئيسية للرياضات النوعية وتوفير البيئة المناسبة للأنشطة الرياضية والشبابية في المملكة".

وتحدثت الانسة لينا الكرد المدير العام للجمعية الاردنية للماراثونات (بأن إقامة "أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر الافتراضي" يأتي بعد النجاح الذي حققه ماراثون عمان الافتراضي الذي أقيم في تشرين أول/ أكتوبر 2020 وهو أول ماراثون افتراضي من نوعه في المملكة ويساعد بالحد من التجمعات والإلتزام بالتباعد الإجتماعي أثناء ممارسة رياضة الجري).

وأعربت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، عن سعادتها بإقامة أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر الافتراضي قائلةَ: "نفخر في الجمعية الأردنية للماراثونات بإقامة أيلة نصف ماراثون البحر الاحمر الافتراضي وبدعم العدائين المحليين الذي من شأنه تشجيع الأفراد على مزاولة رياضة الجري بكل حرية من أي مكان دون الحاجة للتواجد في تجمعات كبيرة التي لم يصرَح لعودتها حتى الآن، حيث نأمل أن تعود سريعاً مع تعافي العالم أجمع من جائحة كورونا".

وأضافت الكرد: "يتم تطوير التطبيق وتحديثه بشكل مستمر بعد كل سباق يجري بتنظيمه، حيث نسعى في الجمعية بكل جد لأن نطور من التجارب التي نوفرها لكافة المشتركين ولمحبي رياضة الجري، فالظروف التي مرَت بها المملكة والعالم أجمع جعلت من التباعد الإجتماعي الحل الأفضل والأمثل للبقاء آمنين، وجاء تطبيق اركض للاردن الإفتراضي حلاً لمحبي رياضة الجري وليشجع الجميع على بناء لياقتهم ونشاطهم، عطفاً على أن الرياضة تساعد في رفع مناعة الجسم لمقاومة الأمراض".

ويتوفر تطبيق الجمعية الأردنية للماراثونات (اركض للاردن الافتراضي)، للاستخدام ولا ينحصر استخدامه في الأردن فقط، إنما يستطيع أي شخص حول العالم من تحميل التطبيق على الهاتف عن طريق الـ App Store وPlay Store لأجهزة IOS وAndroid باللغتين العربية والإنجليزية، كما ويوجد خاصية في التطبيق تساعد الأشخاص على التدريب اليومي لرياضة الجري مجاناً.

وتعتبر أيلة منصة رئيسية للأنشطة الرياضية النوعية على المستوى الوطني حيث توفر بنية تحتية مميزة لاقامة وتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وتطلق سنوياً أجندة مزدحمة بالفعاليات الرياضية لتعزيز مسيرة النشاط الرياضي المحلي.