العرقان : دمار شامل طال القطاعات التجارية وعمال المياومة ومخاطر إغلاقها.

رئيس غرفة تجارة المفرق يحذر من عدم قدرة أصحاب المحال التجارية من تأمين قوته اليومي حال استمرار الحظر. 

 العرقان : دمار شامل طال القطاعات التجارية وعمال المياومة ومخاطر إغلاقها. 
 المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة. 
 أكد رئيس غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان أن الوضع التجاري يعيش في ظروف صعبة لا يرثى لها بسبب أيام الحظر والتي دفعت ببعض التجار إلى إغلاق محلاتهم لعدم تمكنهم من الوفاء بالالتزامات المالية المترتبة عليهم. 
 وأضاف الدكتور العرقان في تصريح صحفي اليوم أن البعض لا يملك أجرة العقار لديه فكيف سيتمكن من شراء الخبز لأسرته، منوهاً أن واقع الحال للتجار ينذر بكارثة من الصعب مواجهتها مستقبلا. 
 وأشار الدكتور العرقان إلى أن الخسائر التي تكبدها في أيام الحظر بملايين الدنانير بسبب أيام الحظر الأخيرة بما فيها أيام الجمع والتي أدت إلى وقوع العديد من التجار بمعاناة كبيرة نظرا الالتزامات المترتبة عليه ولا يستطيع الوفاء بها. وبين الدكتور العرقان أن القطاعات التجارية والزراعية انهارت نهائيا فكيف بحال عمال المياومة والذين لا حيلة لهم سوى الأجر اليومي مما تسبب في زيادة في نسبة الفقر وتدني مستوى المعيشة.
 وتسأل الدكتور العرقان مدى الجدوى من ايام الحظر والذي لم نجد منه سوى إلا أضرار وخسائر على القطاع التجاري والذي يعاني في السابق من أضرار فكيف بمثل هذه القرارات والتي يتطلب من الحكومة بضرورة إعادة النظر بها وخصوصا أيام الحظر والتي لانرى منها فائدة على الإطلاق. 
 وأكد الدكتور العرقان أن الحكومة عليها مسؤوليات جسام تجاه ما يعاني القطاع التجاري من أضرار والذي نرى في هذه الأيام أن القطاع التجاري شل بسبب الإجراءات المتخذة مما يتوجب اخذ رأي أصحاب الشأن من القطاع التجاري والخاص لبيان ما يواجه من مشاكل تحتاج إلى المزيد من العمل المطلوب لحماية هذا القطاع التجاري الهام ويجب أن يتلقى كل دعم ورعاية والا يترك يدمر. وبين الدكتور العرقان أن بعض أصحاب المحال التجارية لا يملك لشراء قوت لأسرته حال استمرار هذا الحال، مطالبا بالعمل على دعم القطاعات التجارية والاقتصادية والزراعية لبقاء استمرارها في العمل.