المومني : من المبكر تحديد موعد الانتخابات البلدية

قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن موعد إجراء انتخابات المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات سيكون خلال الصيف المقبل.

 

وبين المومني انه من المبكر الآن الحديث عن موعد محدد لهذه الانتخابات.

وعما إذا كان أسلوب وطريقة إجراء الانتخابات ستكون مماثلة لما طبّق في الانتخابات النيابية الأخيرة، في ظل امكان امتداد جائحة كورونا وتداعياتها لفترة طويلة خلال العام المقبل، بيّن المومني أنه: «لا يمكن التكهن بالسيناريوهات المحتملة».

وبين المومني إن الفترة المتبقية لموعد استحقاق هذه الانتخابات، «هي فترة طويلة نسبيا، وتحتمل حدوث كثير من التغيرات على خريطة المنحنى الوبائي لفيروس كورونا وانتشاره وإمكان السيطرة عليه من عدمها».

وأشار إلى أن جهوزية الهيئة لإجراء هذه الانتخابات وغيرها من الانتخابات «عالية» خصوصا بعدما تحصّل لديها من خبرة في إجراء مختلف أنواع الانتخاب».

وعن مآل المقاعد التي شغرت منذ شهرين في مجالس المحافظات والمجالس البلدية والمحلية، بسبب استقالة كثير من أعضائها للترشح لانتخابات مجلس النواب، أشار المومني إلى أن قانوني البلديات واللامركزية رتبّا لمثل هذه الحالات.

يذكر ان 44 مقعدا قد شغرت في مختلف مجالس المحافظات، و48 من مقاعد المجالس البلدية والمحلية بسبب الاستقالات بداعي الترشح للبرلمان.