اتفاقية تقديم خدمات تدريبية بين اليرموك وغرفة تجارة إربد

وقع مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في جامعة اليرموك، اليوم الاثنين، اتفاقية تقديم خدمات تدريبية، مع غرفة تجارة إربد.
وقال رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات، عقب التوقيع على الاتفاقية، إن التعليم والتدريب هو أحد أهم الركائز الأساسية لتقديم كفاءات قادرة على حمل الرسالة الوطنية وتحقيق الإبداع والريادة في مجال عملها.
وأشار الهيلات إلى أن جامعة اليرموك تضع كافة إمكانياتها وخبرة كوادرها في خدمة المؤسسات الرسمية والوطنية في محافظة إربد، وفي مقدمتها غرفة التجارة بوصفها تمثلُ شريحة واسعة من أبناء المدينة وقطاعا اقتصاديا حيويا.
بدوره قال رئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة،إن هذه الاتفاقية تكريس لنهج التشاركية ما بين القطاعين العام والخاص، وخصوصا أنها ترتبط في مجال التعليم والتدريب لأبناء المجتمع المحلي.
وتنص الاتفاقية على عقد برامج الدبلوم التدريبي في مجالات يتفق عليها الطرفان، على أن لا تقل مدة الدراسة في البرامج المتفق عليها عن تسعة أشهر ولا تزيد على عام واحد.
ونصت الاتفاقية كذلك على أن يكون الترويج للبرامج وتنفيذها تحت إشراف جامعة اليرموك وحسب تعليماتها، وأن يتم التنفيذ بالتعاقد مع المحاضرين والمدربين الأكفاء، مع إمكانية التعاقد مع الكوادر المؤهلة من الجامعة.
--(بترا)